هاشتاج #ميدان_التحرير يكسر الخوف


عدد الزوار 523
تاريخ الاضافة 21/09/2019

تزامنا مع مظاهرات الجمعة التي اجتاحت العديد من الميادين بالمدن المصرية ، تصدر هاشتاج #ميدان_التحرير موقع التواصل الاجتماعي تويتر في #مصر .

وصعد الهاتشاج عالميا في خلال ساعات ليحتل المركز الأول، مقتربا من المليون تغريدة على تويتر وسط تفاعل كبير وغير مسبوق للمطالبة برحيل السيسي والنزول إلى الشوارع والميادين.

وقد تصدر هاشتاج #ميدان_التحرير قائمة الترند المصري صباح اليوم السبت بأكثر من مليون و30 ألف تغريدة

وشهدت منصات التواصل التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، سلسة من الوسوم المناهضة لحكم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، عقب مجموعة فيديوهات المقاول والفنان محمد علي.

وشهدت محافظات مصر، من مطروح إلى السويس، ومرورا بميدان التحرير في القاهرة، تظاهرات حاشدة وعفوية من قبل المواطنين، يطالبون فيها برحيل السيسي.

وواصل عدد كبير من المصريين توافدهم إلى الميادين والشوارع المحيطة بها، إصرارا على كسر قانون التظاهر، ومطالبَةً برحيل النظام.


وكان هاشتاج  #الرحيلياسيسيأوالنزولللشارع قد تصدر قائمة الأعلى تداولا على موقع تويتر، الأربعاء الماضي، بعد أن تفاعل معه نشطاء للمطالبة بإسقاط السيسي استجابة لدعوة رجل الأعمال والفنان محمد علي.

كما انتشر هاشتاج # كفايةبقى ياسيسي الذي أطلقه محمد علي، عبر مواقع التواصل بشكل واسع، وتصدر قائمة الأكثر تدوالا حتى وصل إلى أكثر من مليون ونصف المليون تغريدة.